اشرح كيف يعمل الغطاء ونظام التجارة


وكشف الكربون كاب والتجارة في 1 رسم بياني بسيط.


هل تبحث عن الأخبار؟


اشترك في نشراتنا الإخبارية المجانية.


جيمس ويست كل عام في مصنع معالجة منتجي ساحل المحيط الهادئ في وودلاند بولاية كاليفورنيا، نصف شرائح من الطماطم (البندورة) مقطعة ومكعبات ومعلبة ومغلي وشحنها إلى محلات البقالة على الصعيد الوطني. يتم تشغيل هذه العملية بالبخار، والكثير منها، والتي تأتي من مجموعة من المراجل الغازية التي تعمل بالغاز الطبيعي. وتنتج هذه المراجل معا أكثر من 25،000 طن متري (حوالي 27،557 طن أمريكي) من غازات الدفيئة سنويا، مما يعني أن يب سيضطر إلى الانضمام إلى سوق الكربون والحد من الكربون في كاليفورنيا، المقرر أن يبدأ في نوفمبر.


وتأمل هذه الخطة، التى يأمل المسؤولون أن تضع الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان فى البلاد على الطريق الصحيح لخفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 80 فى المائة بحلول عام 2050، وهى أول خطة لتجارة الكربون فى الولايات المتحدة: المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة، قامت مجموعة من دول شمال شرق آسيا (بما في ذلك ماساتشوستس، التي انضمت إليها بعد بضع سنوات من إجبارها على ذلك من قبل حاكم ميت ميت رومني)، على منح اعتمادات الكربون المزاد، التي تسمى البدلات، منذ عام 2008. ولكن على عكس رغجي التي تنطبق فقط على محطات توليد الطاقة ، فإن خطة كاليفورنيا تمتد لتشمل جميع قطاعات الاقتصاد، مما يعني أن الشركات من مصانع الورق ومصافي النفط والجامعات لمصنعي المستحضرات الصيدلانية ومطاحن الصلب ومصنعي الأغذية مثل شركة يب قد يكون لهم حصة في حملة كاليفورنيا & # 8217 ضد تغير المناخ.


يوم أمس، حصلت حوالي 150 من هذه الشركات على طعمها الأول، حيث رفع الستار عن بروفة لباس المزاد حيث ستقدم الشركات عرضا للبدلات (كل منها بقيمة طن متري واحد من الكربون) التي تحدد مقدار ما تسمح به تنبعث منها، تشغيل جاف نظمت للسماح للشركات الحصول على راحة مع النظام والعمل على أي كينكس قبل أن تطلق حقيقية في غضون أشهر قليلة. وخلال العام المقبل، سيتم تقديم حوالي 150 بدلة، معا بقيمة تتراوح من 550 مليون دولار إلى 1 مليار دولار اعتمادا على قوى السوق. وسوف تعطى بعض بعيدا مجانا، لمساعدة الشركات على التكيف مع حساب المضافة.


& # 8220؛ إنه & # 8217؛ مثل بعض المغامرة الشجاعة الجديدة، & # 8221؛ قالت منى شولمان، نائبة رئيس الحزب الشيوعي الصيني، لأنها انتظرت سقوط المطرقة الرقمية (مزاد على الانترنت) لبدء العطاءات. & # 8220؛ الجميع في صالح الهواء النقي والبيئة صحية، ولكن هناك & # 8217؛ ق الكثير من عدم اليقين على الطريق. & # 8221؛


وقال شولمان انه من دون حدوث تقدم غير متوقع فى تكنولوجيا المراجل البخارية، فان المصنع سيكون له خيارات محدودة لخفض الانبعاثات. مع انخفاض سقف كل عام، فإنها سوف تترك مع خيار صعب من الاضطرار إلى خفض الإنتاج، أو قذيفة إلى شركات أخرى لبدلاتهم غير المستخدمة.


& # 8220؛ هذا & # 8217؛ ليرة لبنانية تكون تكلفة غير معروفة نحن & # 8217؛ يجب أن تتحمل، أن بعض منافسينا [في ولايات أخرى] فاز & # 8217؛ ر، & # 8221؛ .


وقالت كريستين ايبرهارد، المحامية في مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية في كاليفورنيا، ان بعض العائدات التي ستجمعها الدولة من المزاد ستعود الى شركات مثل يب لتساعدها على تبني تكنولوجيا انظف.


& # 8220؛ هناك الكثير من الفرص للعمل بكفاءة أكبر وهذا البرنامج سيدفع الشركات في هذا الاتجاه، & # 8221؛ .


عندما يفتح، سيكون سوق الكربون في كاليفورنيا ثاني أكبر سوق في العالم. أصبح أكبر نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي أكبر حتى يوم الثلاثاء عندما أعلنت أستراليا عن صفقة لربط سوق الكربون الناشئة إلى الاتحاد الأوروبي. وقال ان الاقتصاديين البيئيين هارفارد روبرت ستافينز يمكن ان يكون حافزا لزيادة التعاون الدولى فى مكافحة تغير المناخ.


ونظرا للحالة البدائية نسبيا لسياسة تغير المناخ في جميع أنحاء العالم، خاصة بالنظر إلى نطاق المشكلة، فهذه خطوة هامة جدا إلى الأمام، & # 8221؛ يقول ستافينز، الذي، مثل العديد من خبراء السياسة البيئية، قد أشار منذ فترة طويلة إلى تسعير الكربون باعتباره الحل العالمي الأكثر فعالية لتغير المناخ. وأضاف أن سوق الكربون المرتبط عالميا لا يزال بعيدا عن بعض السنوات، ولكن كل شراكة جديدة ناجحة تبني الثقة للحكومات و [مدش]؛ مثل الولايات المتحدة و [مدش]؛ التي كانت بطيئة للانضمام إلى المعركة الانتخابية.


وفي هذا الصدد، تتصدر ولاية كاليفورنيا منحنى: المسؤولون هناك وحتى الشمال في كيبيك يدرسون تفاصيل خطة لربط أسواقهم في أوائل عام 2018.


ومع ذلك، فإن الحد الأقصى للتجارة والمتعثرين، الذين دخلوا حيز التنفيذ في عام 2018 لقرع مشروع قانون في الكونغرس لإنشاء سوق الكربون الوطنية. مثل شولمان، فإنها تشعر بالقلق من أن النظام سوف يفرض تكاليف قاسية على الشركات، مما يترجم إلى ارتفاع أسعار المستهلكين.


وقال متحدث باسم وكالة الدولة التى تدير المزادات ان الفكرة الرئيسية هى جعل الملوثين الكبار يقبلون سعر الكربون كتكلفة لممارسة الاعمال. وقد توقفت العطاءات دون عائق، مما تركه يشعر بالتفاؤل بشأن الأشهر والسنوات المقبلة. وقال إن الأمل يتمثل في أنه مع انخفاض الحد الأقصى، ستجد الشركات أن خفض الانبعاثات بوسائلها الخاصة أكثر فعالية من حيث التكلفة، بدلا من مطاردة البدلات. ولكن هذا لا يزال يترك شولمان يتساءل عن مستقبل معجون الطماطم.


& # 8220؛ نحن نشعر بأننا طرحنا منتجا صحيا جدا: إنه & # 8217؛ تمت معالجته على أقل تقدير، تم حفظه فقط، & # 8221؛ وقال شولمان. & # 8220؛ أهداف هذا النظام نحن & # 8217؛ كل لصالح. ولكننا لا نرغب في معرفة ما إذا كان الحد الأقصى للتجارة هو الطريقة الصحيحة للقيام بذلك أم لا. & # 8221؛


تصحيح: قام إصدار سابق من الرسم البياني لدينا بتحريف سعر البدء للمزاد. سعر الكلمة لمزاد كاليفورنيا & # 8217؛ s نوفمبر هو في الواقع $ 10 للطن.


الغطاء والتجارة.


ما هو "كاب والتجارة"


ويعتبر الحد الأقصى للتجارة أو الاتجار بالانبعاثات مصطلحا شائعا لبرنامج تنظيمي حكومي يهدف إلى الحد أو الحد الأقصى من المستوى الكلي لمنتجات ثانوية كيميائية محددة ناتجة عن نشاط تجاري خاص. والغرض من رأس المال والتجارة هو خلق سعر السوق للانبعاثات أو الملوثات التي لم تكن موجودة من قبل ومعالجة العوامل الخارجية السلبية المحتملة.


كسر "كاب والتجارة"


كيف كاب والتجارة يعمل.


هناك إصدارات مختلفة من برامج تداول الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. ويعتمد البرنامج الذي اقترحه الرئيس باراك أوباما ووكالة حماية البيئة في عام 2009 على الحكومة لوضع حد إجمالي للانبعاثات السنوية لغازات الدفيئة. هذا هو "سقف". تم تصميم غطاء لتقليص كل عام.


وبعد تحديد الحد الأقصى، تخصص مخصصات لأجزاء من الحد الإجمالي. ويتم توزيع هذه المخصصات أو التصاريح على الشركات التي لها علاقات مع الحكومة الفدرالية، وإلا يتم بيعها بالمزاد العلني. ويتم فرض ضرائب على الشركات إذا كانت تنتج مستوى أعلى من إجمالي الانبعاثات مما تسمح به تصاريحها، ولكنها تستطيع أيضا بيع أي بدل غير مستخدم لمنتجين آخرين. هذا هو "التجارة".


نظام السوق.


ويصف نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري أحيانا بنظام السوق. وذلك لأنه يخلق ظاهريا قيمة التبادل للانبعاثات ويستخدم العديد من المنهجيات نفسها مثل الاقتصاد الكلاسيكي الجديد. على سبيل المثال، قد تمثل الانبعاثات المنتجة فشل السوق في نموذج المنافسة الكاملة، مما يترك مجالا لحل قائم على الحكومة.


ويقول نموذج المنافسة المثالية إن الأسواق ليست فعالة إلا عندما تستوعب الشركات جميع تكاليف إنتاجها. إذا تم فرض تكاليف على أطراف ثالثة، بدلا من تحملها من قبل الشركة، فإنه يخلق الخارجية السلبية. وهذا يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الملوثات بالنسبة إلى المستوى الأمثل الاجتماعي النظري.


وللمساعدة على إدراج التكاليف الخارجية لإنتاج الانبعاثات أو التلوث، يخلق برنامج الحد الأقصى للانتاج والتجارة تكلفة إنتاج أعلى. وباإلضافة إلى ذلك، يكون إنتاج هذه االنبعاثات أكثر تكلفة نسبيا مقارنة بعمليات اإلنتاج األخرى. ومن الناحية النظرية، يفرض ذلك أيضا تكاليف على أولئك الذين يولدون الانبعاثات وليس على دافعي الضرائب أو أطراف ثالثة أخرى.


التحديات.


وينطوي هذا الاقتراح على العديد من المشاكل الكامنة في نموذج المنافسة الكاملة. والأهم من ذلك، ليس من الواضح على الإطلاق أن الحكومة ستفرض الحد الأقصى الصحيح على منتجي الانبعاثات. إن فرض سقف غير صحيح، سواء كان مرتفعا جدا أو منخفضا جدا، سيؤدي حتما إما إلى الإفراط في الإنتاج أو نقص إنتاجه للمبلغ الأمثل الاجتماعي للتلوث أو الانبعاثات.


وسواء تم فرض ضرائب على الانبعاثات أو فرضت على سقف متقلص، يجب على الاقتصاديين وصناع السياسات أن يضعوا معدل الخصم المناسب لتطبيق الفوائد والتكاليف المتوقعة. وبعبارة أخرى، فإن أي خطة سقف وتجارة يتطلب التقدير الصحيح للخسائر الساكنة في المستقبل. وهذا أمر صعب للغاية، إن لم يكن مستحيلا.


رنرجي & # 039؛ s.


أنشأت رينرجي "حقل إلى مضخة، & كوت؛ وهي استراتيجية فريدة من نوعها لإنتاج وتسويق الوقود الحيوي المتقدم ("إيثانول الوقود غير الذرة") عبر شبكة من مرافق تصنيع الوقود الحيوي المتقدمة الصغيرة. والغرض من "الحقل إلى المضخة" هو تحقيق أقصى قدر من التنمية الريفية وخلق الوظائف مع التقليل إلى أدنى حد من مخاطر إمدادات المواد الأولية والعبء على إمدادات المياه المحلية.


كيف يعمل برنامج التجارة الحرة؟


إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.


1 فبراير 2018.


ما هو برنامج الحد الأقصى للتجارة وكيف يعمل؟


ويختلف برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري عن ضريبة الانبعاثات. ضريبة الانبعاثات هي رسوم على كل وحدة من الانبعاثات الصادرة. فالضريبة تحدد سعرا للانبعاثات، مما يوفر حافزا لخفض الانبعاثات، ولكنه يسمح بالمبلغ الفعلي للتخفيض الذي يحدث.


ويحدد برنامج الحد الأقصى للانبعاثات كمية الانبعاثات، مما يسمح بتحديد سعر البدلات في السوق. غير أن كلا البرنامجين يضعان في نهاية المطاف قيمة على الانبعاثات ويوفران حوافز لخفض الانبعاثات.


ما هو برنامج كاب-أند-تريد؟


ويتم تنفيذ الحد الأقصى للانبعاثات من خلال نظام للبدلات. ويمثل كل بدل الحق في انبعاث كمية معينة من الانبعاثات، ويجب أن يقدم كل مصدر للانبعاثات يغطيه البرنامج ما يكفي من البدلات لتغطية انبعاثاته الفعلية. وتخصص هذه العلاوات، التي تسمى أحيانا التصاريح، في البداية إلى المصادر المتأثرة أو المزاد من قبل الوكالة المنفذة للبرنامج.


ويمكن تداول العلاوات، مما يخلق حافزا لأولئك الذين يستطيعون خفض الانبعاثات الأكثر تكلفة ببيع بدلاتهم لأولئك الذين يواجهون تكاليف خفض أعلى للانبعاثات. ويستمر الحافز على بدلات التجارة طالما أن مصدر واحد أو أكثر يمكن أن يقلل الانبعاثات من وحدة إضافية بتكلفة أقل من بعض وجوه المصدر الأخرى لتحقيق آخر وحدة من خفض الانبعاثات. ولذلك، سيتم تداول البدلات حتى تتساوى التكلفة الحدية لخفض الانبعاثات عبر جميع المصادر المشمولة. عند هذه النقطة، يتم تحقيق مستوى التلوث المطلوب من قبل الحد الأقصى & # 8211؛ نظريا بأقل تكلفة ممكنة للمجتمع & # 8211؛ بغض النظر عن كيفية تخصيص البدلات في البداية.


كيف يعمل برنامج التجارة الحرة؟


1 - وضع حد أو سقف لانبعاثات الملوثات.


من هو المطلوب للحد من انبعاثاتها. هل كل مصادر الانبعاثات أو مجرد بعض مصادر الانبعاثات؟


ما هي المساحة التي يغطيها الغطاء. هل هي منطقة أو دولة، وكل الولايات المتحدة، أم مجموعة من الدول؟


عندما تسري حدود الانبعاثات. هل سيتم تطبيق الحد الأقصى في المدى القريب أم في وقت لاحق؟


ما إذا كان الغطاء سوف تصبح أكثر تشددا، وهذا يعني أن المستوى الإجمالي المسموح به من الانبعاثات قطرات مع مرور الوقت. إذا كان الأمر كذلك، ما مدى سرعة حدوث هذا الانخفاض؟


عندما يكون الغطاء في مكانه. هل سيكون ساري المفعول لموسم & # 8211؛ مثل فقط لأشهر الصيف & # 8211؛ أو هل يتم تطبيقها على مدار العام؟


2 - يجب تسليم بدل لكل وحدة (غالبا طن) من الانبعاثات المتولدة.


الذي يجب أن يقدم البدلات. وفي حين أن هذا يتوقف على برنامج محدد للغطاء والتجارة، فإن بعض الأمثلة تشمل منتجي المادة الملوثة، وموزعي منتج ينتج إنتاجه أو استهلاكه انبعاثات أو دولا أو حتى دولا.


كيفية توزيع البدلات في البداية. ويمكن أن تكون العلاوات مزاد علنية، موزعة مجانا على أساس الانبعاثات الحالية أو التاريخية، أو تعطى باستخدام مزيج من المزاد وتوزيع مجاني. وفي المزاد العلني، تباع البدلات لأعلى مقدمي العطاءات. وتعتمد استخدامات عائدات المزادات على برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري، ويمكن أن تشمل توزيع جزء من الإيرادات للمستهلكين.


ما إذا كان البرنامج يسمح بشراء تعويضات بدلا من البدلات. وتعتمد التعويضات على تخفيضات في الانبعاثات من مصادر لا يطلبها برنامج الحد الأقصى للانبعاثات لتقييد انبعاثاتها.


3. يمكن تداول البدلات.


وإليك مثال على كيفية عمل التجارة. وجدت إيميتر أبك أنه من السهل حقا ورخيصة للحد من انبعاثاتها تحت المستوى الذي تغطيه البدلات، في حين كان باعث شيز وقت أكثر صرامة. وقد تمكنت شركة أبك من إجراء تخفيضات أكبر في انبعاثاتها وعرضت بيع بدلاتها الإضافية لشركة شيز. وكانت هذه الصفقة صفقة جيدة لشيز لأن تكلفة البدلات التي اشترتها كانت أقل من تكلفة المعدات اللازمة لخفض الانبعاثات الخاصة بها إلى مستوى يطابق عدد البدلات التي كانت تحتفظ بها قبل شراء المزيد من البدلات من أبك.


كم تكاليف بدل. وبصفة عامة، يعتمد سعر البدل على الخيارات المتاحة لخفض الانبعاثات والطلب على البدلات. وإذا كانت هناك خيارات منخفضة التكلفة نسبيا لخفض الانبعاثات، فإن سعر البدلات سيكون أقل.


ما إذا كان يسمح للعوامل إنقاذ & # 8211؛ أو "بانك" & # 8211؛ البدلات، إما لاستخدامها في المستقبل أو بيعها لشخص آخر في وقت لاحق. وقد تسمح بعض المقترحات أيضا بالاستخدام الحالي لبدلات الفترة المقبلة.


4 - تقاس الانبعاثات الفعلية وتقيم الجزاءات إذا لم يتم الوفاء بالأهداف.


واعتمادا على البرنامج، يمكن أن تكون هذه المهام من مسؤولية واحدة أو أكثر من الوكالات الحكومية.


كيف تؤثر برامج الكابالت والتجارة على استخدامنا للطاقة؟


لماذا يمكن النظر في برنامج للتبادل التجاري؟


ويمثل تنفيذ برنامج الحد من ثاني أكسيد الكبريت في الولايات المتحدة في عام 1995 مثالا على فوائد المرونة في خفض تكاليف الامتثال البيئي في قطاع الطاقة. وقد تم تداول البدلات الخاصة بانبعاثات ثاني أآسيد الكبريت بشكل نشط حيث أن وحدات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم والتي يغطيها البرنامج اختارت مجموعة متنوعة من استراتيجيات الامتثال. وشملت هذه الاستراتيجيات تركيب أجهزة غسيل، والتحول إلى فحم أقل من الكبريت، وبدل شراء.


أين تم استخدام كاب-أند-تريد؟


وكما ذكر أعلاه، فإن برنامج الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت في الولايات المتحدة منذ عام 1995. وأنشأ الاتحاد الأوروبي نظامه لتداول الانبعاثات من أجل انبعاثات غازات الدفيئة في عام 2005. وفي عام 2009، أنشأت المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة نظام التبادل التجاري المشترك بين الدول لانبعاثات غازات الدفيئة التي تغطي محطات توليد الكهرباء في 10 دول شمال شرق. وقد جرت مؤخرا مناقشات كثيرة بشأن قيام الحكومة الاتحادية بوضع برنامج للحد من انبعاثات غازات الدفيئة في جميع أنحاء البلد.


شارك هذا:


ذات صلة.


آخر الملاحة.


ترك الرد إلغاء الرد.


وفيما يتعلق بالاحترار العالمي الذي لا يزال ضروريا للأسف، ما دامت الحكومات تنظر في فرض الضرائب على رأس المال والتجارة وضرائب ثاني أكسيد الكربون.


قد يكون هناك الاحترار العالمي أو التبريد ولكن المسألة الهامة هي ما إذا كنا، كبشروق، يمكن أن تفعل أي شيء حيال ذلك.


هناك مجموعة من لحم الخنزير وليس كثيرا الحقيقة تثير لنا كل يوم حتى من الصعب معرفة ما نعتقد.


أعتقد أنني قد تبسيط القضية بطريقة مسلية على بلدي بلوق الذي يتضمن بعض القضايا المرتبطة المناخية و "محرجة" الأدلة.


وفي طور الإعداد هو تحليل للآثار الاقتصادية لتخفيضات الانبعاثات المقترحة. شاهد هذه المساحة أو يجب أن أقول المدونة.


لا تتردد في زيارة وترك التعليق.


بس يتم سرد مصطلح "بوركي" في قاموس الأسترالية من عامية. (لذلك أنا قلت.)


القسم البيئي 3.


ИГРАТЬ.


(تاي = كاب)، يمكن للمصادر التجارة البدلات.


-internalizes التكلفة الخارجية وتنتج كفاءة الانتاج.


فائض المنتج = المنطقة أ، الزيادة = المنطقة (ب + ج)


الافتراضات اللازمة: يتم تحديد التكاليف الخارجية حسب الإنتاج.


منظم يعرف الطلب، العرض، و ميك.


يحدث: التحريض على مستوى عال مزيد من التخفيف يصبح أكثر تكلفة.


وكفاءة كمية الانبعاثات المحتملة تختلف بين الأماكن.


ومن غير المرجح أن يكون المستوى الفعال للتخفيف هو المستوى الذي يدفع الانبعاثات إلى الصفر.


إزالة كاملة: الفوائد أعلى من التكاليف في كل مستوى من التخفيف.


كفاءة: يحقق أقل تكلفة و مب = ماك.


معيار موحد: ليست فعالة من حيث التكلفة - مصادر التكلفة العالية والمنخفضة تعامل على قدم المساواة.


الاندماج & غ؛ انخفاض الانبعاثات.


الانبعاثات & غ؛ استيعاب الأسهم يتراكم.


لنفترض أن الطلب على الزيارات إلى موقع ترفيهي على الشاطئ من قبل الزائر العادي يعطى بواسطة Q = 10 - 0.1 (تك)، حيث تشير Q إلى عدد الزيارات سنويا وتمثل تك تكاليف السفر لكل زيارة. افترض أن تكاليف السفر للزائر العادي هي 40 دولارا للرحلة الواحدة.


ا. رسم رسم بياني يوضح الطلب العكسي على الزيارات إلى الموقع.


ب. حدد العدد السنوي للزيارات إلى الموقع من قبل الزائر العادي. لعرض هذه القيمة على الرسم البياني.


ج. تحديد تكاليف السفر السنوية لمتوسط ​​الزائر. عرض هذه القيمة في الرسم البياني. حدد الفائدة الاقتصادية السنوية للوصول إلى الموقع بالنسبة إلى الزائر العادي، وتوضيح هذه القيمة في الرسم البياني.


د. إذا كان هناك 10،000 زائر للموقع سنويا، وتحديد الخسائر السنوية من تسرب النفط الذي يجبر إغلاق الموقع.


ينبعث مصدران من ملوثات تدفق مختلطة بشكل موحد. ويتمثل الهدف الرقابي في تحقيق 40 وحدة خفض في المجموع. وباستخدام التدوين الذي ينبغي أن يكون مألوفا من الطبقة، تكون وظائف تكلفة التخفيف من المصدر 1 والمصدر 2 كما يلي:


ا. إثبات أن معيار الأداء المتساوي (20 وحدة من الحد من كل مصدر) ليس فعالا من حيث التكلفة. اشرح أي مصدر يجب أن يخفف أكثر من 20 وحدة والتي ينبغي أن تقلل أقل.


ب. تحديد التخصيص الفعال من حيث التكلفة للتخفيف.


ج. وبالنظر إلى الحد من فعالية التكلفة، وتحديد التكلفة الإجمالية لتخفيف كل مصدر، وتكلفة التخفيف الكلي بالنظر إلى المصدرين معا.


د. تحديد الوفورات في التكلفة الإجمالية للسيطرة، ومقارنة التخفيض الفعال من حيث التكلفة بالتساوي مع التخفيض.


ه. تحديد رسوم الانبعاثات التي من شأنها تحقيق الحد من فعالية التكلفة.


F. وبالنظر إلى رسوم الانبعاثات في (ه)، تحديد التكاليف الإجمالية (تكاليف التخفيف بالإضافة إلى مجموع رسوم الانبعاثات) المرتبطة بالانبعاثات وتخفيض كل مصدر. كيف يقارن ذلك بالتكاليف الإجمالية لكل مصدر في حالة وجود معيار أداء محدد بمبالغ الحد من التكلفة الفعالة؟


ز. إذا كانت الفوائد الحدية من التخفيف هي 12990.5 ()، مبا = - + هو 40 وحدة من كفاءة الحد من التلوث؟ لما و لما لا؟ إذا لم تكن فعالة، وضح ما إذا كان كمية فعالة من التخفيف أكبر أو أقل من 40 وحدة.


ح. النظر في رسوم الانبعاثات وحدة من 74 $. تحديد مقدار كل مصدر أبيت إذا تواجه هذه الانبعاثات تهمة؟ وهل سيتحقق التخفيف الناجم عن التكلفة من حيث التكلفة؟ لما و لما لا؟ هل سيكون التخفيف الناتج فعالا؟ لما و لما لا؟


لنفترض أن كل من المصدرين في السؤال السابق ينبعث 100 طن. ويريد المنظم تخفيض الانبعاثات الكلية إلى 150 طنا باستخدام نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري. ويوزع المنظم (مجانا) 75 بدل لكل مصدر. ويسمح هذا البدل للمصدر بإطلاق طن واحد.


ا. تحديد المبلغ الإجمالي للتخفيف المطلوب لتلبية الحد الأقصى للانبعاثات البالغ 150 طنا.


ب. تحديد مقدار كل مصدر يجب أن يفي بالوفاء بالحد الأقصى، إذا لم يكن هناك تداول للبدلات.


ج. هل تخصيص التخفيضات في (ب) فعالة من حيث التكلفة؟ لما و لما لا؟


د. إذا سمح بتداول البدلات، ما هو المصدر الذي سيشتري والذي سيبيع؟


ه. على افتراض وجود نتيجة تنافسية في سوق المخصصات، وتحديد سعر التوازن للمخصصات وعدد التوازن من البدلات التي يتم تداولها.


F. وبافتراض وجود نتيجة تنافسية في سوق المخصصات، يحدد مقدار التخفيض ومقدار الانبعاثات من كل مصدر. إظهار ما إذا كان الحد الأقصى للانبعاثات قد تحقق وما إذا كان توزيع التخفيض فعالا من حيث التكلفة.


النظر في ملوثات تدفق غير مختلطة بشكل موحد. اثنين من مصادر نقل coefficients121 / 4،1 / 2.αα == المعيار المحيط يتطلب الحد من التركيز المحيط في منطقة مستقبلات واحدة بنسبة 100 وحدة من التركيز. وترد التكاليف المتعلقة بتخفيض المصادر على النحو الوارد في المشكلة رقم 2 أعلاه.


ا. تحديد التخصيص الفعال من حيث التكلفة للتخفيف بين المصدرين.


ب. التحقق من أن التخفيف في (أ) يلبي تخفيض التركيز المطلوب ويفي بشرط الفعالية من حيث التكلفة.


ج. تحديد الرسوم لكل وحدة من الانبعاثات التي من شأنها أن تحقق خفض التركيز فعالة من حيث التكلفة.


د. في نظام التصاريح المحيطة، ماذا سيكون سعر التصريح في ظل ظروف تنافسية؟


ما هو نظام كاب-أند-تريد؟


ويعتبر التبادل التجاري نهجا صديق للبيئة واقتصاديا لوضع حد لانبعاثات غازات الدفيئة والسيطرة عليها وهو السبب الرئيسي للاحترار العالمي. وهي خطوة للسياسة تهدف إلى التحكم في كميات كبيرة من انبعاثات الغاز من مجموعة من المصادر. ويحدد هذا النهج الحد الأقصى العام الذي يمثل الحد الأقصى من انبعاثات الغاز في كل فترة امتثال محددة، لجميع المصادر في إطار هذا البرنامج بعينه.


ويضع الحد الأقصى حدودا لانبعاثات الغاز التي يتم تخفيضها من وقت لآخر للحد من كمية السموم الصادرة عن الملوثات في الغلاف الجوي والتحكم فيها. ومن ناحية أخرى، فإن التجارة تبني سوقا جاهزة لتصاريح الكربون تساعد الصناعات والشركات والمصانع على الابتكار حتى تتمكن من الوفاء بحدود الانبعاثات المخصصة لها. وكلما ازدادت هذه المصانع كلما دفعت، والعكس بالعكس. وبالتالي فإن ذلك يشكل حافزا للشركات على تلويث أقل.


كيف يعمل نظام كاب والتجارة؟


ويضع الغطاء الحد الأقصى المسموح به من التلوث ويجعل الشركات التي تتجاوز هذا الحد للدفع. وهذه طريقة مؤكدة لضمان انخفاض الانبعاثات. ويقاس الحد الأقصى عادة بمليارات الأطنان من ثاني أكسيد الكربون سنويا. وهو يغطي الانبعاثات الاقتصادية الشاملة بما في ذلك توليد الغاز الطبيعي، وتوليد الكهرباء، والمصنعين الكبار والنقل. ولا يسمح للبعثات إلا بإطلاق حد محدد من التلوث. وتصدر التصاريح للبعثات وتعمل دون ترخيص ضد القانون.


كيف يحصل المرء على التصريح؟


وتصدر الحكومة عادة بعض التصاريح بحرية خاصة للشركات أو المصانع في القطاعات التي تكون فيها أكثر عرضة للمنافسين من المناطق التي لا تخضع لنظام الحد الأقصى للتجارة. والأساس المنطقي هنا هو التأكد من أن هذه الشركات لا تواجه أي عيب في منطقة حيث ينطبق النظام. وفي حالات أخرى، يمكن للحكومة بيع التصاريح لزيادة الإيرادات للسماح لها بإدارة السياسة وإنفاذها.


كيف يتم التداول في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون؟


تشجيع الشركات على الذهاب الخضراء.


وتستطيع بعض الشركات خفض انبعاثاتها الكربونية لتتناسب مع عدد التصاريح لديها. لسوء الحظ، فإن بعض الشركات لا تستطيع القيام بذلك. يسمح التداول في التصاريح للشركات بشراء وبيع مخصصاتها. ويؤدي ذلك إلى تخفيضات فعالة وأكثر فعالية من حيث التكلفة من حيث التكلفة، ويشكل حافزا للاستثمار أكثر في التكنولوجيا الأنظف.


من المهم أن نشير إلى أن كل ثاني أكسيد الكربون الذي ينطلق في الغلاف الجوي يذهب إلى الجزء العلوي من الغلاف الجوي ويستقر هناك. وهذا بدوره له تأثير عالمي سلبي بغض النظر عن المكان أو الولاية القضائية التي يقع فيها المرسل.


يمكن للشركات في الواقع تحويل تخفيضات التلوث في الإيرادات. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة لديها القدرة على خفض مستوى التلوث بسهولة وبتكلفة زهيدة، سيكون لها بدلات إضافية. ويمكن للشركة بعد ذلك بيع البدلات الإضافية للمصانع أو الشركات الأخرى التي تعاني من عجز أو ليس لديها تصريح. وهذا بمثابة حافز للاستثمار، والإبداع لبذل المزيد من الجهد، والحفاظ على الطاقة. يمكن للشركات الكبيرة من خلال هذا تحويل خفض التلوث إلى المال.


خيار شراء البدلات يعطي الشركات المرونة اللازمة. وقد ترغب بعض الشرکات في إجراء استثمارات طویلة الأجل ولیس لدیھا القدرة بسبب نقص التمویل. من خلال تداول البدلات، وهذه الشركات الحصول على خيار لتلبية أهدافها السنوية.


متى يكون نظام كاب-أند-تريد فعال؟


وقد ثبت أن هذا النظام فعال للغاية في ظروف مثل خفض انبعاثات الغاز على المستوى الإقليمي ومن مصادر متعددة تكشف عن مجموعة من تكاليف المكافحة. وهو يساعد في تحقيق تخفيض كبير في الانبعاثات على نطاق إقليمي. وعلاوة على ذلك، ساعد الحد الأقصى والنظام التجاري على ضمان تحسينات جوهرية في نوعية الهواء.


وعلى الرغم من المكاسب التي حققتها هذه النظم أو البرامج، قد لا تكون السياسات الحل النهائي لجميع مشاكل تلوث الهواء. ويكون النظام فعالا عندما:


والاهتمام البيئي يقع على مساحة كبيرة. وهناك عدد كبير من المصادر التي تلوم المشكلة. وتختلف تكلفة الضوابط من مصدر إلى آخر عندما تقاس الانبعاثات بدقة ودقة.


وفي ظل الحالة الصحيحة، ثبت أن نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري فعال جدا، مما يوفر تخفيضات كبيرة في الانبعاثات والمساءلة وجودة بيانات استثنائية فضلا عن إمكانية الوصول.


المبادئ التوجيهية لبرنامج كاب والتجارة.


وتشمل السمات الثلاثة التي تتسم بأهمية لتصميم وتنفيذ برامج الحد من المخاطر والتجارة الحساسة بيئيا وذات الكفاءة الاقتصادية ما يلي:


هذا هو جزء لا يتجزأ من برنامج ناجحة ومتقدمة للغطاء والتجارة. ويعتبر الحد الإلزامي للانبعاثات مهما في حماية الصحة العامة والبيئة. كما أنه أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على الحماية في الأجيال المقبلة. وعلاوة على ذلك، فإن سقف يوفر أيضا الاستقرار واليقين في سوق التداول تصريح. الشركات التي تتعامل في تجارة بدلاتهم سوف يكون من السهل معرفة أن السوق مستقرة.


إن الإبلاغ الدقيق وقياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إلى جانب التنفيذ الثابت للعقوبات على عدم الامتثال والاحتيال أمر حيوي. الشفافية من جانب الشركات مهم جدا. فعلى سبيل المثال، ينبغي للشركات أن تسمح للجمهور بالوصول إلى بيانات المخصصات وانبعاثات مستوى المصدر. وسيعزز ذلك ثقة الجمهور في نزاهة البرنامج. وعلاوة على ذلك، تنص المساءلة على إجراء تدقيق إضافي للتحقق من الإنفاذ، فضلا عن تشجيع الامتثال. وتدعو المساءلة إلى إجراء تقييم مستمر لبرنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري لضمان أن يحقق النظام تقدما نحو تحقيق أهدافه البيئية.


البساطة والتنبؤ.


وينبغي أن تكون القواعد والسياسات سهلة الفهم وسهولة التنفيذ. وينبغي أن يكون مفهوما أن الأسواق تعمل بشكل أفضل وأن تكاليف المعاملات تقل عموما عندما تكون القواعد بسيطة وواضحة وسهلة الفهم من جانب جميع الأطراف المعنية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم حماية البيئة بفعالية عندما يتم إنفاذ القواعد باستمرار. وينبغي تطبيق البساطة والقابلية للتنبؤ بالقواعد على جميع عناصر النظام المختلفة بما في ذلك قواعد التداول وتقييم العقوبات ومتطلبات الإبلاغ. إن تنفيذ البرنامج وتشغيله أكثر وثوقا وفعالية وأقل تكلفة عندما تكون القواعد بسيطة وواضحة ومفهومة من قبل الجميع.


كيف يختلف نظام كاب-أند-تريد عن ضريبة الكربون؟


نظام التبادل التجاري يختلف عن ضريبة الكربون. فعلى سبيل المثال، تفرض الحكومة، بموجب ضريبة الكربون، سعرا معينا على انبعاثات الكربون وأي شخص يشتري منتجا ينتج انبعاثات الكربون يدفع ثمنه. وتسمح التجارة والتبادل للحكومة بتخويل مبالغ التخفيضات التي ترغب في رؤيتها بالضبط. ومع ذلك، هناك جانب سلبي من النظام. النظام معقد بالمقارنة مع ضريبة الكربون. فعىل سبيل املثال، عندما تقوم الرشكات بإبالغ احلكومة بشكل مستمر عن كمية االنبعاثات التي تنبعث منها، ميكن للحكومة أن تضع الحدود القصوى أعاله وأن ال ميكن تحقيق التخفيضات.


وباختصار، ساعد نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري بشكل كبير في الحد من كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي على الصعيد العالمي. ولذلك من المهم لجميع الاقتصادات العالمية أن تتبنى هذا النظام من أجل جعل البيئة أكثر نظافة والحد من آثار الاحترار العالمي. وإذا ما اتبع هذا النظام الأخير، فإن الاختلافات في أنماط الطقس، وتدمير طبقة الأوزون، ومشاكل الاحترار العالمي ستقل كثيرا، وسيكون العالم مكانا آمنا للعيش فيه للناس الذين يعيشون فيه وللأجيال المقبلة.

Comments